U3F1ZWV6ZTIwMTQ2ODUzNDY2OTFfRnJlZTEyNzEwMzc3MjgwMTQ=

تحضير سباغيتي بالكفة

كيفية تحضير سباغيتي بالكفة و صلصة الطماطم

السباغيتي من اشهى الاطباق السريعة و سهلة التحضير اليوم سوف نتعلم كيفية تحضيرها خطوة بخطوة





المقادير: 
  • سباغيتي 
  • طماطم من النوعية الحمراء الجيدة 
  • بصل
  • بيضة 
  • توابل و ملح 
  • لحم مرحي 
كيفية التحضير 

اولا ضعى كمية معتبرة من الماء ليغلي مع رشة ملح و ملعقة زيت بعد غليان الماء ضعي السباغيتي و اتركيها حتى تتاكدي من انها طرية و طهيت بشكل جيد 

ثانيا كيفية تحضير صلصة الطماطم 


اطحني الطماطم و ضعي فيها قليل من الملح و الفلفل الاسود الكركب و الزنجبيل زائد ورقة رند و ملعقة زيت اتركيها تطهى على نار خفيفة ثم ارمي بها كرات اللحم المرجي 




كيفية تحضير الكفتة شاهدي
  هذا الملف الكامل لكيفية تحضير جميع انواع الكفتة


و الان اترككم مع الصور و ديكور التقديم




نصائح التخزين :
  • لاينصح بتخزين صوص البتزا في وعاء معدني. يمكنك يخزينه في وعاء زجاجي او بلاستيك.
  • وضع الصوص الزائد في وعاء زجاجي محكم الغلق , ثم تخزينه في الثلاجة .
  • لمنع حدوث حموضة صوص البتزا يمكنك اضافة نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون لكل جرة .
  • يمكنك الاحتفاظ بصوص البتزا مدة اسبوعين .
لماذا اخترنا لكم هذه الوصفة ؟
مصدر غني بالفيتامينات :
   يعد الطماطم الطازج مصدر طبيعي للفيتامينات الهامة وهي فيتامين أ وفيتامين ج والاستهلاك المنتظم, الطماطم يمنع العديد من الامراض منها حماية صحة العين وتقوية الجهاز المنعي والحصول عظام واسنان قوية .

تقليل نسبة الكوليسترول في الدم :

   من اكثر المشاكل الشائعة هي ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وذلك يرجع الى زيادة استهلاك الاطعمة الدسمة يوميا في النظام الغذائي . يعمل الطماطم على منع ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم لانه غني بالالياف التي تحسن مستوى الكوليسترول الجيد في الدم وتقليل كمية الكوليسترول السيء . كما انه محمل بنسبة فيتامين ب3 (النياسىن) لتحقيق توازن مستوى الكوليسترول في الدم .

التخلص من السموم في الجسم :
   نظرا لزيادة استهلاك الاطعمة المعلبة والمصنعة , اصبح الجسم مخزن للسموم. للتخلص من تراكم السموم في الجسم يمكنك اللجوء الى الطماطم لانه يقوم بطرد ترسبات السموم الضارة في الجسم . لان لديه محتوى جيد من الكلور والكبريت وهذه العناصر تساعد الكبد والكلي في التخلص من السموم بطريقة فعالة . 

تنظيم حركة الامعاء :
   حركة الامعاءالغير منتظمة من المشاكل الشائعة عند الملايين من الافراد . تساعد الطماطم في علاج هذه المشكلة لانه ينظم عمل الكبد ويمنع الامساك وبالتالي تسهيل عملية الهظم وتحفيز حركة الامعاء .

فقدان الوزن :

 اذا كنت تهدف الى فقدان الوزن الزائد , فان الطماطم خيار رائع لك . لان الاستهلاك المنتظم الطماطم يساعد في فقدان الوزن لانه يحافظ ترطيب الجسم كما انه يمد الجسم بكمية لاباس بها من الالياف تضمن لك الشبع لفترة طويلة وتقليل تناول كميات من الوجبات السريعة على مدار اليوم . 
   بالاضافة الى انه يقوم بمد الجسم بالكميات المطلوبة من العناصر الغذائية والسعرات الحراريةاللازمة لتوازن عملية التمثيل الغذائي في الجسم . 





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة